توفي  الشاب «رياض قتالي»، في العشرينيات من العمر، من بلدية ششار التي تبعد بحوالي 50 كلم عن عاصمة الولاية خنشلة، إثر انقلاب  قارب في رحلة «حرقة».
و حسب مصادر النصر، فإن الضحية كان في رحلة للهجرة غير الشرعية انطلاقا من شاطئ واد الشلف بمستغانم، أين انطلقت الرحلة حوالي الساعة العاشرة من مساء أول أمس، رفقة 10 شباب من ولاية خنشلة منهم 6 من بلدية ششار، حيث تفاجأ الشباب، بالتحاق 10 أشخاص آخرين، من بينهم أطفال بذات القارب.
الحادث وقع على مسافة 3 كلم من مكان الانطلاق، أين انقلب القارب بسبب وقوف أحد الشباب ليسقط الجميع في البحر متشبثين بالقارب تجنبا للغرق، إلى أن لفظ أنفاسه الشاب رياض بسبب محاولته إنقاذ طفلة صغيرة من الغرق.
و قد عاش سكان الولاية، حالة شديدة من الترقب و الذعر الشديدين، جراء انتشار خبر انقلاب قارب للهجرة غير الشرعية في البحر يحمل معه شبابا من الولاية، الأمر الذي أدخل المنطقة في حزن شديد.
كما أضافت مصادرنا، أنه تم، بالأمس السبت، معاينة جثة الضحية من طرف الطبيب الشرعي، لإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، مع إكمال الإجراءات الإدارية، فيما تم انطلاق الموكب الجنائزي لوصول جثة الضحية إلى مسقط رأسه، حوالي الساعة الرابعة مساء.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى