دعا وزير النقل، عبد الله منجي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، إلى تكثيف نشاط الأسطول البحري الوطني وتوسيع رقعة تدخله "إلى أقصى الحدود"، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجاءت هاته التوجيهات خلال رئاسة السيد منجي لاجتماع، تم في إطار تطوير النقل البحري للبضائع، وجرى بحضور إطارات من الوزارة و الرئيسة المديرة العامة للمجمع الجزائري للنقل البحري، وكذا خبراء متخصصين في هذا المجال، يضيف البيان.

وخلال هذا الاجتماع، تقول الوزارة، قدمت الرئيسة المديرة العامة للمجمع الجزائري للنقل البحري عرضا حول نشاط شركات النقل البحري للبضائع واستراتيجية تطويرها و ترقية أدائها.

وفي هذا السياق، دعا الوزير إلى "إعادة النظر في نمط تسيير هذه الشركات مع التفكير في مقاربة جديدة ذات أبعاد تنموية، من خلال تكثيف نشاط أسطولنا البحري وتوسيع رقعة تدخله إلى أقصى الحدود".

وأشار السيد منجي ايضا الى "ضرورة التكفل بالجانب البشري الذي يجب أن يلقى كل الدعم عبر تطوير قدراته التقنية و العملياتية، ودعمه بتكوين عصري يتماشى والتحديات الراهنة و المستقبلية".

كما ذكر الوزير، يضيف البيان، بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، "الداعمة للنشاط الاقتصادي، الذي يلعب فيه قطاع النقل بصفة عامة، والنقل البحري بصفة خاصة دورا هاما، عن طريق توفير كل الوسائل اللوجيستية لمرافقة المتعاملين الإقتصاديين وتوفير الخدمات و الإمكانيات اللازمة لتحقيق الأهداف الرامية إلى تطوير الاقتصاد الوطني و تنويعه، مع البحث عن أسواق جديدة".

وفي الأخير، تضيف الوزارة، طلب الوزير من المعنيين "بالعمل على تسويق الخبرة الجزائرية في مجال النقل البحري خارج حدود الوطن".

وأج

الرجوع إلى الأعلى