تمكن نهاية الأسبوع، عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين زروق رفقة الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية تبسة، من توقيف سيارة نوع "رونو سامبول" على مستوى أحد محاور الدوران وعلى متنها 4 أشخاص بحوزتهم أحجار ومعادن نفيسة.

واستنادا لبيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية تحوز النصر على نسخة منه، فإن المحجوزات تتمثل في 16 غ من الأحجار مختلفة الأحجام والألوان، خاتم من المعدن الأبيض مرصّع بأحجار بيضاء اللون بوزن7.7 غرام، وقطعتين حجريتين أثريتين بوزن 26 غرام، بالإضافة إلى كاشفين ضوئيين وكاشف للمعادن النفيسة، ليتم توقيف صاحب المركبة و مرافقيه.

وأسفر التحقيق مع أطراف القضية بأن الأحجار بوزن 16 غرام هي أحجار كريمة من نوع الياقوت، وأن الخاتم نوع الألماس حسب اعترافاتهم، ليتم عرض المحجوزات على الجهات المختصة، كما تم وضع المركبة بالمحشر البلدي.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم موقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة فيما تم سماع باقي أطراف القضية كأطراف مسموعة عن جرم مخالفة التنظيم و التشريع الخاصين بالصرف و حركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج، وحيازة أجهزة حساسة دون إذن من السلطة المؤهلة.

ع.ن

الرجوع إلى الأعلى