كرّمت أمس لجنة النشاط الثقافي لبلدية قسنطينة بالتنسيق مع فديرالية جمعيات المجتمع المدني أرملة المجاهد محمد لحمر بن الساسي.
وتم تكريم زوجة المجاهد محمد لحمر بن ساسي في منزلها الواقع بمنطقة زواغي سليمان تحديدا بحي «السوناتيبا»، بحضور رئيس دائرة قسنطينة ورئيس المجلس الشعبي البلدي، الأمين الولائي لمنظمة أبناء المجاهدين رئيس فديرالية جمعيات المجتمع المدني، رئيس دائرة قسنطينة، والمنتخبين عن المجلس الشعبي البلدي.
وأكد رئيس دائرة قسنطينة، أنه بهذه المناسبة التاريخية التي تزامنت مع عيد الاستقلال تم تنظيم سلسلة من التكريمات والزيارات للأسرة الثورية، والتي ستمس المجاهدين على قيد الحياة، وأرامل الشهداء والمجاهدين.
وللإشارة فإن المجاهد محمد لحمر بن الساسي هو صاحب المنزل الواقع بتايرو أو دوار بني صبيح في بلدية الميلية، الذي احتضن مؤتمر"تايرو"، المنعقد بعد مرور سنة من اندلاع الثورة   التحريرية من طرف قيادة الشمال القسنطيني لأول مرة شارك  فيه قرابة 150 إطارا وهذا من 1 إلى 3 نوفمبر 1955 ، أين عرف تقييم هجمات 20-21 أوت 1955 ، وكذا تعديلات جوهرية  في الهيئة القيادية  للناحية الوسطى  في منطقة الشمال القسنطيني.                       لينا دلول

الرجوع إلى الأعلى