أهدى عشية أمس، البطل الشاب إسماعيل بن حمودة الجزائر، ميدالية فضية تاريخية في اختصاص 10 آلاف متر مشي ضمن فعاليات البطولة العالمية لألعاب القوى للأواسط، التي تحتضنها مدينة كالي الكولومبية على أن تختتم منافساتها اليوم.
وأنهى البطل الجزائري إسماعيل بن حمودة السباق في المركز الثاني خلف التركي ديمير صاحب الميدالية الذهبية، بعدما قطع مسافة العشر كيلومترات مشي بوقت زمني قدره 24دقيقة و24 ثانية.
وجاء تتويج بن حمودة التاريخي، ليضاف لما حققه البطل جمال سجاتي قبل أيام بالولايات المتحدة الأمريكية، عندما أحرز ابن مدينة السوقر فضية سباق 800 متر، خلال البطولة العالمية التي احتضنتها مدينة أوريغون.
وعقب هذا الإنجاز كان للنصر حديث مع رئيس اتحادية ألعاب القوى ياسين لوعيل قال فيه :» قبل أيام كنت قد أدليت لجريدتكم بتصريح وقلت إن الرهان في بطولة العالم للشباب سيكون على الثنائي هيثم شنيتف في اختصاص 800 متر وإسماعيل بن حمودة في سباق 10 ألاف متر مشي، والحمد لله كان الرهان موفقا، بتمكن البطل إسماعيل من إهداء الجزائر ميدالية فضية تاريخية، حقيقة نحن جد سعداء بما بلغه بن حمودة وأقول له شكرا، لقد منحتنا خير هدية ونحن نتأهب لمغادرة الجزائر باتجاه تركيا لمباشرة ألعاب التضامن الإسلامي المقررة بمدينة قونيا بداية من هذا الثلاثاء.»                                   كريم – ك

الرجوع إلى الأعلى