أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه بإمكان المعنيين بالمرحلة الثانية من التوجيه، الاطلاع على نتائج توجيههم، على الأرضية الرقمية المخصصة لذلك، مساء يوم الخميس، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر أن هذا الإعلان "يأتي عن نتائج هذه المرحلة بعد إدخال الرغبات الجديدة لـ 9713 ناجح في شهادة البكالوريا 2022، والذين لم يتم توجيههم حسب أي رغبة من رغباتهم العشر، في المرحلة الأولى".

و أضاف أن عملية معالجة الرغبات الجديدة والمعبر عنها من طرف 8921 من هذه الفئة من الطلبة، مع احترام المعدلات الدنيا، أسفرت على أن نسبة الذين حصلوا على الرغبة الأولى، بلغت في المرحلة الثانية 96.41% من الرغبات المعبر عنها، ونسبة الذين حصلوا على الرغبة الثانية بلغت 3.58% من الرغبات المعبر عنها في المرحلة الثانية، ونسبة الذين حصلوا على الرغبة الثالثة بلغت 0.01% من الرغبات المعبر عنها في المرحلة الثانية.

كما أنه، ومن بين 7575 طالبا من الذين تم توجيههم إلى المدارس العليا للأساتذة، أو نحو التخصصات التي تخضع للانتقاء، "تم قبول 93.64% منهم"، في حين تم "إعادة توجيه 143 طالبا منهم نحو رغبتهم الموالية، بنسبة 1.89%".

و أضاف ذات المصدر أنه يمكن لهذه الفئة المعنية بالمرحلة الثانية من التوجيه، الاطلاع على نتائج توجيههم عبر البوابة الرقمية "orientation.esi.dz"، وستكون المرحلة الثالثة الخاصة بالتسجيلات النهائية عبر الخط، في الفترة الممتدة من 05 إلى 08 سبتمبر 2022، كما ستتم معالجة الحالات الخاصة، في المرحلة الرابعة، في الفترة الممتدة من 09 إلى 15 سبتمبر 2022.

وأج

الرجوع إلى الأعلى