كشف مدير الحماية المدنية بولاية سكيكدة أن ثمانية حرائق شبت بمناطق غابية ببلديات بني بشير، الحدائق، تمالوس، القل يوم السبت تم السيطرة عليها واخمادها نهائيا واصفا المهمة بالصعبة بالنظر إلى صعوبة المسالك والتضاريس بينما الجهود متواصلة لإخماد حريق شب نهار أمس بغابات الشرائع بدائرة الزيتونة فيما تسببت النيران في إتلاف 400 متر من الكوابل الكهربائية.

وأوضح المتحدث للنصر أن الحرائق تسببت في إتلاف مساحات واسعة من الأحراش وأشجار مثمرة كما تم انقاد تجمعات سكانية ومنع امتداد ألسنة اللهب إلى السكان وقد تم الاستنجاد في هذه العملية بالطائرة الخاصة لمكافحة الحرائق والرتل المتحرك لولايتي قالمة وعنابة، بالإضافة إلى مصالح الغابات و وأفراد الجيش الشعبي الوطني.

واضاف المتحدث الجهود متواصلة لإخماد حريق شب نهار أمس في المناطق الغابية لبلدية الشرائع بدائرة الزيتونة بينما تم إطفاء حريق اندلع في طريق قرباز.

من جهتها أوضحت شركة سونلغاز في بيان اعلامي أن الحريق الذي شب أمس بمنطقة متوسة ببلدية الزيتونة أدى إلى اتلاف 400 متر من الكوابل الكهربائية على مستوى الشبكة الكهربائية ذات التوتر المنخفض الذي يمون سكان المناطق المتضررة من الحريق.

واضاف البيان أن الشركة وفي إجراء مستعجل قامت بقطع التيار الكهربائي وذلك لضمان وأمن وسلامة السكان والممتلكات وتسخير كل الموارد البشرية والمادية لمجابهة هذه الحرائق وتفعيل نظام مناوبة للتأهب والتدخل في حالة حدوث أي طارئ واضافت الشركة في بيانها أن السكان تم إعادة تزويدهم بالكهرباء مباشرة بعد إخماد النيران.

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى