تمكن أمن ولاية قسنطينة، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية مختصة في ترويج الكوكايين والكيف المعالج، مكونة من 4 متهمين، مع حجز كمية من هذه المخدرات ومؤثرات عقلية.

وأورد بيان صدر اليوم عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، عالجت القضية، فيما قُدم الموقوفون الأربعة أمام النيابة عن تهم حيازة وتخزين المخدرات الصلبة والمخدرات والمؤثرات العقلية لغرض البيع بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، وحيازة وحمل أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

وتعود حيثيات القضية لاستغلال معلومات وردت لذات الفرقة، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بترويج الممنوعات بقطاع الاختصاص، وبناء على ذلك تمت مباشرة الأبحاث والتحريات التي كللت بتحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي، بعد رصد تحركاته والتأكد من قيامه بتخزين كميات من "الكوكايين" داخل مسكنه العائلي، بحسب البيان.

ولدى تفتيش المسكن العائلي للمشتبه فيه الذي تم توقيفه بالقرب منه، تم حجز كمية معتبرة من المخدرات الصلبة من نوع كوكايين تقدر بحوالي 137.5 غرام و 8 صفائح من الكيف المعالج بوزن 790 غراما، وكذا ميزان الكتروني يستعمل في وزن المخدرات، كما ضبطت بحوزة المتهم كمية من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى 8 قطع من المخدرات صغيرة الحجم بوزن 6 غرام، وكذلك قنينة دواء لمحلول مخدر وسكين ومقص صغير الحجم، مع حجز مركبة سياحية ومبلغ مالي معتبر يقارب نصف مليار سنتيم يرجح أنه من عائدات البيع والترويج. وأضاف البيان أن التحريات الميدانية مكنت من توقيف ثلاثة متهمين آخرين.

ق.م

الرجوع إلى الأعلى