تمكن نهاية الأسبوع، أفراد السرية الإقليمية لأمن الطرقات للدرك الوطني بتبسة، من حجز 5200 قرص مهلوس، وتوقيف5  أشخاص بتهمة المتاجرة غير الشرعية بالأقراص المهلوسة.
وأفاد بيان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتبسة، تحوز النصر على نسخة منه، أن حيثيات القضية الأولى تعود إلى ورود معلومات مؤكدة مفادها وجود مركبة سياحية بها كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة، وعلى إثر ذلك تم وضع تشكيل أمني على مستوى مفترق الطرق نقرين وتوقيف مركبة قادمة من ولاية مجاورة ومتجهة إلى تبسة وعلى متنها شخصان.
وبعد التفتيش، تم العثور على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بحوالي 5200 قرص مهلوس من نوع بريغابالين، بالإضافة إلى مواد صيدلانية أخرى كانت مخبأة بإحكام داخل الصندوق الخلفي وتحت المقاعد الأمامية للمركبة، ليتم تحويل المشتبه فيهما إلى مقر فرقة الأبحاث للدرك الوطني ببئر العاتر لمواصلة التحقيق، حيث تم التوصل إلى هوية المشتبه به الثالث ليتم توقيفه.
 أما حيثيات القضية الثانية فتعود إلى قيام فصيلة أمن الطرقات للدرك الوطني بنقرين، بخدمة شرطة الطريق على مستوى السد الثابت للدرك الوطني بمفترق الطرق فركان نقرين، أين تم توقيف حافلة للنقل العمومي للمسافرين قادمة من ولاية مجاورة متجهة إلى تبسة.
وأثناء تفتيش الركاب وأمتعتهم تم العثور على حقيبة مشبوهة عثر بداخلها على حوالي 500 قرص مهلوس نوع بريغابالين، وقد تم توقيف صاحب الحقيبة وأسفر التحقيق معه عن توقيف متهم آخر.  
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى