شاركت الجزائر بمسقط (سلطنة عمان) في فعاليات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات بمشاركة ممثلي أكثر من 40 دولة.

و خلال هذا اللقاء الذي انعقد ما بين 24 و 25 من الشهر الجاري, أكد سفير الجزائر لدى سلطنة عمان, فيلالي غويني, في كلمة ألقاها نيابة عن وزير الصحة عبد الحق سايحي أن الجزائر تعمل من خلال وزارة الصحة وبتنسيق مع وزارتي الفلاحة والبيئة على مواجهة ومقاومة مضادات الميكروبات وعلى استعداد دائم للتنسيق والتعاون مع كل الفاعلين في الميدان من أجل التقليل من اثارها وانعكاساتها على صحة الانسان وما يتعداها ليمس بسلامة الثروة الحيوانية وعلى البيئة والمحيط المعيشي بشكل عام.

و أقترح ممثل الجزائر خلال هذا المؤتمر الذي يشارك فيه مختصون في مجالات صحة الانسان والحيوان ضرورة "تعزيز الفرص أمام تنسيق دولي لمجابهة هذا الوباء الذي حصد لحد الان أرواح ما يزيد عن مليون و 300 ألف إنسان في العالم".

و ذكر في هذا الشأن عن مجهودات وإنجازات الدولة الجزائرية خلال تصديها لجائحة كورونا مشيدا بنجاعة وتدابير السلطات العمومية وعلى رأسها توجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون الذي "يولي عناية كبيرة لأراء العلماء والمختصين لمجابهة مختلف الاوبئة، ويشجع بإستمرار منتسبي قطاع الصحة للتكفل بصحة المواطنين وحمايتهم من الاوبئة التي تهددهم".

و صادق الحضور في ختام اشغال المؤتمر على "إعلان مسقط " الهادف الى تسريع إجراءات "الصحة الواحدة" حول مقاومة مضادات الميكروبات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالم لعام 2030.

وأج

الرجوع إلى الأعلى