دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أمس الأحد، أصحاب المركبات التي لا تعرف سنة أول وضعها في السير، والمعروفة بالأرقام البيانية ''22'' و''33'' إلى التقرب من المصالح المختصة والقيام بالإجراءات اللازمة لتسوية وضعيتها.
و في بيان تحوز النصر على نسخة منه، طالبت الوزارة كافة المواطنين الذين يحوزون على  المركبات التي لا تعرف سنة أول وضعها في السير، المعروفة بالأرقام البيانية ''22'' أو ''33''، إلى التقرب من المصالح المختصة ومباشرة الإجراءات اللازمة قصد استبدالها بسنة أول وضع في السير.
وأكد ذات المصدر بأن أصحاب هذه الفئة من المركبات ملزمون بالتقرب من مصالح المناجم المختصة إقليميا بهدف إخضاع المركبة لمراقبة المطابقة، قصد تحديد سنة أول وضع لها في السير، ومن ثم إيداع محضر مراقبة المطابقة المسلم لمالك المركبة لدى مصلحة الترقيم المختصة لإعداد بطاقة ترقيم جديدة تحمل سنة أول وضع للمركبة في السير.
من جهة أخرى ألزمت وزارة الداخلية – حسب ذات البيان، استبدال بطاقات ولوحات ترقيم المركبات التي تحمل الرسمين البيانين ''22'' أو ''33'' بأخرى تتضمن سنة أول وضع في السير، في أجل أقصاه 31 ديسمبر سنة 2023.
وشددت الوزارة، على ضرورة تطبيق هذه الإجراءات لتفادي العقوبات المنصوص عليها في التشريع والتنظيم المعمول بهما في هذا المجال، لاسيما أحكام القانون رقم 01-14 المؤرخ في 19 أوت2001 المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق وسلامتها وأمنها.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى