توفي، أمس، مدير جامعة، محمد خيضر، ببسكرة، البروفيسور أحمد بوطرفاية، عن عمر ناهز 61 سنة، إثر أزمة قلبية.
المرحوم عين مديرا لجامعة بسكرة شهر جوان سنة 2017، بعد أن تقلد عديد المناصب عبر الجامعات الجزائرية، منها أستاذ محاضر بين سنتي 1997 و 2003 و أستاذ مساعد مدرس بين 1995 و 1998 و أستاذ مساعد بين 1992 و 1995 و مساعد في التدريس بين 1989 و 1992.
وتقلد الفقيد عدة مناصب إدارية في جامعة بسكرة، منها نائب الرئيس للترويج العلمي والتقني والعلاقات الخارجية ونائب الرئيس المسؤول عن التطوير والتحسين، كما شغل منصب رئيس جامعة قاصدي مرباح بورقلة و القائم بأعمال المركز الجامعي بإليزي و رئيس جامعة محمد بوضياف بالمسيلة و رئيس مجلس إدارة المركز الجامعي بتمنراست وكذا رئيس مجلس إدارة جامعة العربي التبسي.
وشارك البروفيسور بوطرفاية في العديد من المؤتمرات العلمية وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وهو حاصل على دكتوراه دولة في العلوم الكيميائية من جامعة قسنطينة عام 1997 وماجستير في الفيزياء عام 1992.
للإشارة، فإن الفقيد كان يعكف خلال هذه الفترة، على التحضير لافتتاح ملحقة لكلية الطب بالجامعة، بعد المعاينة التي قامت بها لجنة مختصة في الأيام الماضية، للوقوف على مدى جاهزية الجامعة، وقد ووري الثرى، أمس الثلاثاء، بمقبرة لعزيلات بمدينة بسكرة، في أجواء مهيبة طبعها الحزن والأسى، بحضور السلطات الولائية والمحلية وإطارات الجامعة وعدد كبير من الطلبة ومئات المواطنين من ولايتي بسكرة وأولاد جلال.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى