توفي أمس، الرئيس التاريخي لفريق مولودية الجزائر عبد القادر ظريف عن عمر ناهز 86 عاما، بعد معاناة من المرض حسب بيان للنادي العاصمي.
وتقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون برسالة تعزية إلى عائلة المرحوم، جاء فيها «فقدت الأسرة الرياضية في بلادنا المغفور له بإذن الله عبد القادر ظريف، وبرحيله نودع معكم بحسرة وأسى واحدًا ممن صنعوا مجد العميد (مولودية الجزائر) طيلة ترؤسه لهذا النادي الرياضي العريق الذي خلَّد اسمه في سجِّله الذهبي.وأمام هذا المصاب الأليم، أتقدم إليكم وإلى مسيري وأنصار مولودية الجزائر وكافة الأسرة الرياضية بأخلص التعازي، داعيا المولى عزّ وجل أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، ويتغمد الفقيد برحمته الواسعة في جنة الخلد .. عظم الله أجركم».  
كما أرسل وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق وكذا رئيس الاتحادية الجزائرية جهيد زفيزف وكذا إدارات مختلف النوادي المحلية برقيات تعازي إلى كافة أفراد عائلة المرحوم، وكافة أسرة كرة القدم ونادي مولودية الجزائر، مشيدين بالخصال الحميدة للمرحوم الذي ترك بصمته في تاريخ المولودية وتفانيه في عمله كمسير، ووفائه للفريق الذي عرف أعز أيامه في عهده.
وكان النادي العاصمي، قد أعلن في بيان له عن وفاة عبد القادر ظريف الرئيس السابق لفريق مولودية الجزائر و«أحد صناع المجد وكاتبي تاريخ هذا الكيان الرياضي العريق».
ويعتبر المرحوم -يضيف البيان- «من أبرز رجالات مولودية الجزائر، وهو أحد كبار مهندسي الثلاثية التاريخية وأول لقب قاري في تاريخ الأندية الجزائرية.
وترأس ظريف مولودية العاصمة سنوات السبعينيات، حيث كان وراء تتويج النادي بالثلاثية التاريخية سنة 1976 (البطولة، الكأس، كأس إفريقيا للأندية البطلة)، كما نال الفريق تحت قيادته لقبين آخرين للبطولة الوطنية موسمي 1977-1978 و1978-1979، ليبتعد بعدها عن التسيير، إلا أنه عين رئيسا شرفيا للفريق مدى  الحياة، حيث حظي بالعديد من التكريمات.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى