أوقفت عناصر وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي، أمس، رجلا وامرأة بحوزتهما طلاسم تستعمل في طقوس السحر والشعوذة.
وبحسب بيان خلية الاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك بأم البواقي، فإن العملية نفذت  بإقليم بلدية بئر الشهداء، بناء على معلومات وردت حول سيارة سياحية على متنها رجل وامرأة، أثارا شكوك الساكنة المحلية، ليتم على الفور تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان، أين تم العثور على السيارة، وعند التحقق من هويتهما تبين أنهما ينحدران من ولاية مجاورة.
 وخلال تفتيش المركبة عثر على حقيبة بداخلها مجموعة من المواد والطلاسم تدخل في عملية السحر والشعوذة، ليتم على الفور اقتيادهما إلى مقر الفرقة ومواصلة التحقيق، وبعد تفتيش منزلي المشتبه فيهما، تم العثور على طلاسم مختلفة وصور شمسية لأشخاص مكتوب عليها طلاسم و42 إبرة صغيرة الحجم.
وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة تم توقيف المشتبه فيهما، أين رفعت ضدهما جنحة الاستهزاء بالمعلوم من الدين بالضرورة، أو بأية شعيرة من شعائر الإسلام عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح أو أية وسيلة أخرى، وجنحة النصب والاحتيال، ومخالفة اتخاذ مهنة العرّافة والتنبؤ بالغيب، في انتظار أن يتم تقديمهما أمام العدالة فور الانتهاء من التحقيق.                  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى