تمكنت مصالح الشرطة والدرك الوطني والجمارك مع أعوان التجارة والبلدية، من حجز أكثر من طنين و3 قناطير من لحوم النعاج المذبوحة بطريقة غير شرعية وغير الصالحة للاستهلاك البشري في عملية مراقبة مشتركة بعين عبيد بقسنطينة.
وأورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بمديرية الأمن الوطني لولاية قسنطينة، أن الحجز يعود إلى عملية مراقبة مشتركة مع الدرك الوطني والجمارك وفرع التجارة والمكتب البلدي للصحة والنظافة بعين عبيد، حيث انطلقت بمراقبة غرف تبريد الفواكه المعدة للبيع بالجملة على مستوى مختلف المزارع والتعاونيات الموجودة بقرى عين عبيد، وتبين أنها مستوفية للشروط الصحية والقانونية.
ونصبت خلال العملية نقطة مراقبة فجائية على مستوى محور الدوران بالمدخل الغربي لمدينة عين عبيد، حيث تمت مراقبة الشاحنات، ليشتبه الأعوان بعد ذلك في شاحنة تبريد محملة بأغنام مذبوحة بطريقة غير شرعية، متمثلة في 51 نعجة بوزن إجمالي مقدر بـ1530 كيلوغراما، بالإضافة إلى 800 كيلوغرام من الأحشاء. وقد تبين عند مراقبتها من طرف المصالح المختصة، رفقة الطبيب البيطري أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، ليتم حجزها وإتلافها، ثم مباشرة الإجراءات القانونية مع المصالح المختصة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى