أوقف أمن ولاية قسنطينة، 3 أشخاص توبعوا في قضية تزوير وثائق بغرض سحب أموال من حساب بنكي لسيدة متوفاة.
القضية عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري الخامس عشر، إثر تلقي بلاغ من أحد العاملين ببنك عمومي بخصوص قيام شخص بسحب مبلغ مالي من حساب امرأة متوفاة بالأراضي السعودية أثناء أدائها مناسك العمرة، بعدما تم التبليغ بالوفاة مسبقا من طرف ابنها، حسبما جاء في بيان صادر عن مديرية الأمن الولائي.
ومباشرة تم التنقل إلى البنك وتوقيف المشتبه فيه الذي ضبطت بحوزته وثائق مزورة، ليتم تحويله لمقر المصلحة. وأظهرت التحريات قيام المتهم بسحب مبلغ مالي قدره 650 أورو بناء على وكالة مزورة قام بتحريرها من أجل التصرف المطلق في جميع الأمور الإدارية المتعلقة بالحساب البنكي للسيدة.
واتضح، بحسب المصدر ذاته، قيام المشتبه فيه بتزوير هويته وانتحال هوية ابن السيدة المتوفاة، وكذا تزوير رخصة سياقة قام بسرقتها وتسليمها لشخص مختص في التزوير تم توقيفه هو الآخر.
كما تم توقيف إحدى قريبات المتوفاة، لمنحها بطاقة تعريف السيدة ورقم حسابها البنكي للمشتبه فيه الأول بغرض سحب المبلغ المالي من الحساب البنكي، مستغلة بذلك معرفتها الجيدة بها. وأضاف البيان أنه تم حجز وثائق إدارية مزورة متمثلة في رخصة سياقة، عقد وكالة، نسخة من بطاقة تعريف وطنية، وشهادتين عائليتين للحالة المدنية.
وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 32 و 48 سنة، حيث قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية، عن  قضية التزوير واستعمال المزور في محررات ووثائق رسمية وإدارية، وانتحال هوية الغير بغرض السرقة بسحب مبلغ مالي من حساب بنكي لشخص متوفى.         
ق.م

الرجوع إلى الأعلى