أوقف أفراد من الدرك الوطني بالوادي، أمس الأربعاء، في عمليتين متفرقتين، 3 أشخاص على متن سيارتين سياحيتين بحوزتهما 85 ألفا و 500 كبسولة بريغابالين 300 ملغ.
وذكر بيان لخلية الايصال والعلاقات العامة التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي، تحصلت “النصر” على نسخة منه، مفاده ورود معلومات مؤكدة بعزم شخص نقل و تهريب كمية معتبرة من المؤثرات العقلية عبر إقليم الاختصاص، ليقوم أفراد الدرك الوطني بعمليات البحث والتحري التي مكنت من تحديد هوية الشخص المشتبه فيه و ترصد مختلف تحركاته، مع وضع تشكيل محكم وغلق جميع المنافذ محتملة السلوك، حيث تم توقيفه على متن سيارة سياحية من نوع مرسيدس بإقليم بلدية الحمراية حوالي 90 كلم شمال عاصمة الولاية.
وعقب عملية تفتيش دقيق للسيارة وتجويفها، عثـر بصندوقها الخلفي على 78 ألف كبسولة مؤثرات عقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ مخبأة بإحكام.
و في ذات السياق، اعترض أفراد من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرقيبة، بالتنسيق مع مصالح الجمارك، سيارة سياحية من نوع هيونداي آكسنت على متنها شخصان عثـر بداخلها على 7500 كبسولة مؤثرات عقلية كانت مموهة داخل خزان وقود .
ليتم تحويل المحجوزات و الأشخاص لمقر الدرك الوطني لمباشرة التحقيقات معهم وإعداد ملفات قضائية في انتظار تقديمهم للجهات القضائية محل الاختصاص و تسليم المحجوزات للمصالح المختصة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى