توجت أمس جريدة النصر، بالجائزة الثالثة، في فئة الصحافة المكتوبة ضمن مسابقة العلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس، في طبعتها 12 والمنظمة من طرف المجلس الشعبي الولائي بقسنطينة.
وكرمت الصحفية لينة دلول عن روبورتاج نُشر تحت عنوان «السياحة الثقافية تثري أرصدة التنمية: معالم تاريخية تحرك عجلة الاقتصاد بقسنطينة» إلى جانب سهام سياح من محطة سيرتا للإذاعة وعبد العلي لرقط من جريدة الشروق اليومي، وفي فئة الإبداع الأدبي نالت نجوى عبيدات  ونادية  بن ربيع المرتبة الأولى، أما في المجال الفني فقد فاز ساعد الشيخ،  وفي فئة العلوم مزيان حسين، بينما حققت الشابة بثنية ذباح المرتبة الأولى في فئة أحسن مشروع.
وتم خلال الاحتفالية تكريم وجوه سياسية وأدبية ورياضية من بينها الوزيرة السابقة سليمة سواكري، والأديبة والمجاهدة زهور ونيسي، وكذلك عائلة الإعلامي الراحل علاوة بوشلاغم. وأكد رئيس المجلس الشعبي الولائي، عصام بحري، خلال حفل تسليم الجوائز بقصر الثقافة مالك حداد، أن التظاهرة جاءت تحت رعاية والي قسنطينة، وقد شملت مختلف المجالات الإبداعية والفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والإعلامية، آملا أن تتوسع الجائزة في المرات القادمة لتكون عربية ودولية، لتكون أكثر انفتاحا وانتشارا من منطلق أن فكر العلامة عبد الحميد بن باديس صالح لكل مكان وزمان.

الرجوع إلى الأعلى