أوقفت مصالح الشرطة القضائية بولاية ميلة، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 30 نوفمبر المنصرم، 17 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و 46 سنة للاشتباه بتورطهم في قضايا إجرامية مختلفة.
وتمثلت القضايا في حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية ومواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا لغرض البيع بطريقة غير شرعية، تقليد علامة وطنية مسجلة (الشمة)، حيازة وعرض للبيع بضاعة مجهولة المصدر لا تحمل أي طابع، جنحة خداع المستهلك في النوع والتركيب وحيازة بضاعة متأتية عن طريق التهريب والتهريب الضريبي، حمل أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي، الحيازة والتخزين للمخدرات قصد المتاجرة فيها بطريقة غير مشروعة، حيازة مؤثرات عقلية قصد البيع بطريقة غير مشروعة، وحيازة المخدرات لغرض الاستهلاك الشخصي.
وحسب ما أكده بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، فإن عناصر فرق الشرطة القضائية أثناء معالجتها لهذه القضايا تمكنت من ضبط وحجز 152 غراما من الكيف المعالج، 226 وحدة من المؤثرات العقلية مختلفة الأنواع، 3 أقراص من المخدرات الصلبة (إكستازي)، 8 أسلحة بيضاء محظورة، صاعق كهربائي، قارورتي غاز مسيل للدموع، 1224 كيس شمة مقلدة، 1486 علبة سجائر أجنبية الصنع، 41 كيس فحم الشيشة وعلبة شيشة معسلة وكذا 96 قارورة عطر الشيشة. المشتبه فيهم اتخذت ضدهم كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة.                     مكي/ب

الرجوع إلى الأعلى