نجحت نهاية الأسبوع، فرقة البحث والتحري التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف ، في الإطاحة  بعصابة إجرامية  خطيرة تتكون من 5 أشخاص في العقدين الثاني والثالث من العمر    و ينحدرون من مدينتي القالة والطارف.
 العصابة  مختصة في الإعتداء على الأشخاص والممتلكات ، في حين تم إسترجاع بعض المسروقات كانت بحوزة الجناة وأسلحة بيضاء محظورة من الصنف الخامس ووسائل تستعمل في عملية خلع الأبواب والسطو على المنازل.
 وذكر مصدر أمني ،  أن أفراد العصابة التي زرعت الرعب والذعر في أوساط المواطنين وسكان الأحياء ، كانت تستغل سوء الأحوال الجوية و ظرف الليل لتنفيذ أعمالها الإجرامية في السطو على منازل وفيلات في غياب أصحابها والإستلاء على ما فيها من أغراض والفرار نحو وجهة مجهولة في ظرف قياسي .
وأضاف المصدر أن ما ساعد على إستفحال نشاط العصابة  أن أفرادها كانوا يستهدفون  سرقة المنازل  بدقة مدروسة بالأحياء التي يقيمون فيها بحكم  درايتهم بتحركات أصحابها وغيابهم عن منازلهم،  وهو ما سهل عليهم عملية سرقتها  ، بدليل أن جل الضحايا  التي تعرضت منازلهم للسرقة هم من الأحياء التي يقطن  بها أفراد عناصر الشبكة  ، قبل أن يتم الإيقاع بهم  بعد تحريات دقيقة على إثر تزايد شكاوى المواطنين..أفراد العصابة أحيلوا على العدالة أين  تم إيداع 3 الحبس فيما وُضع البقية تحت الرقابة القضائية إلى حين المحاكمة.        
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى