حجز 3 سيارات مغشوشة في رحلة سكيكدة - مرسيليا
أحبطت عناصر مفتشية أقسام الجمارك بسكيكدة، محاولة تهريب 3 سيارت مغشوشة، تحمل ترقيما أجنبيا، كان مغتربون يحاولون تهريبها على متن باخرة نقل المسافرين الجزائر 2، و التي رست بالميناء صباح الخميس، قادمة من مدينة مرسيليا بفرنسا، و على متنها 208 سيارات، و306 مسافرا حسب ما علم من مصالح الجمارك بالميناء.
و استنادا إلى المصادر نفسها، فإن السيارات المحجوزة تم اكتشافها خلال عملية الفحص لمتاع، و عتاد المسافرين عن طريق خبير مختص جلبته إدارة الجمارك لمراقبة، و معاينة حركة المركبات القادمة على متن الباخرة، أين راودته الشكوك في بعض المركبات، فقام بإخضاعها للمراقبة عن طريق السكانير، ليتم التأكد من أنها مغشوشة من حيث الهياكل، و المحركات، و قد تم تحرير محاضر مخالفة، على أن يتم تحويل ملفات أصحابها على العدالة.
كما تم خلال رحلة العودة، حجز أجهزة الكترونية، و كهرومنزلية، أثاث مستعمل مواد غذائية، 38 علبة سجائر من أنواع “مالبورو  ليجوند” بقيمة 47 مليون سنتيم، و دراجات هوائية قديمة، وقطع غيار مستعمل.
للإشارة، فإن هذه الرحلة الأولى منذ بداية شهر رمضان، حيث فضل المغتربون قضاء الشهر الفضيل مع عائلاتهم، و لهذا الغرض خصصت لهم إدارة الجمارك تسهيلات من خلال العبور عبر الرواق الأخضر.
كمال واسطة
 

الرجوع إلى الأعلى