سكان طريق جديدة يشتكون من أشغال إعادة التهيئة
يشتكي سكّان بشارع العربي بن مهيدي بوسط مدينة قسنطينة من الضجيج الناجم عن أشغال إعادة التهيئة الجارية على مستوى الحي خلال الفترة الليلية، حيث حرمت كثيرا منهم من النوم، فضلا عما تسببه من غبار وأتربة.
وقال سكّان تحدّثنا إليهم، إنّ ضجيج الآليات وأشغال الحفر الجارية خلال الفترة الليلية جعلت من الصّعب على الكثير مِنهم النوم، خصوصًا كبار السّن منهم والمرضى، فيما أوضح لنا أصحاب محلات بأن عمليّة إعادة الاعتبار للطريق تجري بوتيرة بطيئة، فقد اضطر الكثيرون منهم إلى وضع صناديق أو قطع خشبية ليتمكن الزبائن من الدخول عبرها إلى المتاجر، بعد أن قامت مصالح الشركة المكلفة بأشغال إعادة الاعتبار بحفر الرصيف ونزع البلاط القديم الموجود به. وأوضح التجار بأنّ الأتربة المتصاعدة من الأرصفة تسبب لهم مشاكل أخرى أيضا.
ولم نتمكن من الحصول على ردّ من بلدية قسنطينة بسبب تعذر التواصل مع خلية الاتصال، في حين يُذكر بأن بلدية قسنطينة أعلنت من قبل بأن شارع العربي بن مهيدي المعروف باسم طريق جديدة سيغلق كل يوم من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا ابتداء من يوم 1 جويلية إلى غاية الثلاثين من شهر أكتوبر المقبل من أجل إنجاز مشروع إعادة الاعتبار للأرصفة والطريق، كما منعت البلدية أيضا ركن السيارات أو توقفها على جانبي الطريق خلال نفس الفترة المذكورة.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى