ســكّــان الـمــنــاطــق الريــفــيــة يــطــالــبــون بـدعــمــهــم بـالـمــاء بـعـيــن عـبــيــــد
طالبَ عددٌ من سُكّان المناطقِ الرّيفية في بلديّة عين عبيد بولاية قسنطينة المجلسَ الشعبي البلدي بدعمهم بماء الشرب بواسطة الصهاريج، بعد أن شحّت مواردهم المائية وانخفض منسوب آبارهم إلى أدنى المُسْتويات، ولم يَعُد كافيًا للاستهلاك البَشري أو الحيواني، ما جعلهم يستنجدون بالسّلطات العمومية.
وتمّ طرحُ هذه النّقطة في الجلسةِ الاستثنائيّة للمجلس، الّتي احتضنتها نهار أمس قاعة المداولات ضمنَ المُتفرّقات التي تطرق إليها النوّاب، وهذا بعد المصادقة على جدول الأعمال الذي تضمن المصادقة على نقاط عديدة من بينها غلاف مالي موجه لصيانة المرافق الصحية في المدارس الابتدائية العشرين، وزُجاج النوافذ والربط بماء الشرب باعتبار العملية مستعجلة والقيام بها يكون قبل الدخول المدرسي يوم 4 سبتمبر القادم. وقد خصص للعملية غلاف مالي بقيمة 277 مليون سنتيم.
المناطق المعنية بقلة المياه وشح الموارد هي على التوالي دوار النكاكعة ومنطقة أولاد جبنون وكذا في مناطق عدية من ريف عين عبيد. وقد أكّد رئيس الجلسة بأن البلدية سوف تُسخّر شاحنات الصهاريج لذات العملية، التي تندرج في إطار عمل المجلس، الذي صادق إضافة إلى ذلك، على نقاط عديدة تدخل في التسيير المالي للبلدية وكذا دعم جمعية رياضية نظمت نشاطات وتظاهرات رياضية تحت رعاية المجلس الشعبي.    
 ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى