تغيير في المهام التنفيذية  للمجلس البلدي
أجرى المجلس الشعبي لبلدية عين عبيد ولاية قسنطينة، مساء أول أمس خلال جلسة  استثنائية، تغييرات  في المهام داخل الهيئة التنفيذية، يقول رئيس البلدية  أن قوة القانون فرضتها ، بالنسبة لـ3 أعضاء، مع تقييم عمل باقي اللجان بعد 8 أشهر من العمل.
القرار الذي تم التصويت عليه بالإجماع أبعد ثلاثة أعضاء من الهيئة التنفيذية، على خلفية عدم تفرغهم للمهام الموكلة لهم داخل المجلس، وممارستهم لوظائفهم في القطاعات التي ينتمون إليها، والتي  قرروا التمسك بها،   وتم بذلك إعادة إسناد اللجان التقنية  و المالية  والبيئية،  فيما بقيت اللجان الأخرى على وضعها.
جدير بالذكر أن كل الأحزاب الممثلة داخل المجلس تحوز على مناصب نيابية ورئاسة لجان، وهي على التوالي حزب التجمع الوطني الديمقراطي 12 مقعدا و حزب العدالة والحرية 4 مقاعد و حزب جبهة التحرير الوطني ب3 مقاعد.
رئيس البلدية قال للنصر أن القبعة الحزبية لم يعد لها مكان داخل المجلس الذي عليه أن يتفرغ لخدمة البلدية ومواطنيها والتنمية فيها بغض النظر عن الانتماء الحزبي الذي انتهى بمجرد تكوين المجلس.
 المجلس قد صادق خلال  نفس الجلسة على تخصيص 277 مليون سنتيم لصيانة المدارس ال20 لتكون في الموعد مع الدخول المدرسي القادم والتي قال عنها رئيس الجلسة أنها من الأولويات  .
ص/ رضوان  

الرجوع إلى الأعلى