اختتام حملة «معا من أجل صيف بدون حوادث»
اختتمت، أول أمس، مصالح الدرك الوطني لولاية قسنطينة، بالتنسيق مع الحماية المدنية و جمعية السلامة المرورية، الأيام الإعلامية التحسيسية حول الوقاية من حوادث المرور، و ذلك على مستوى الطريق الوطني رقم 3، و بالتحديد بمنطقة سفرطونة ببلدية زيغود يوسف.
و تحت شعار «معا من أجل صيف بدون حوادث»، اختتمت العملية التحسيسة، التي انطلقت خلال شهر جويلية الماضي، و تم خلالها توعية المواطنين، بهدف الوقاية من حوادث المرور. و قد سطرت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، مخطط عمل للحد من ظاهرة الحوادث المرورية التي تحصد آلاف الأرواح سنويا عبر الوطن، حيث تمت العملية بالتنسيق مع مختلف السلطات المحلية، و هو ما أعطى بعدا توعويا لفائدة مستعملي الطرق.
و قام أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالتعاون مع أفراد الحماية المدنية، و كافة الشركاء الفاعلين في هذه الحملة، بتوزيع المطويات على سائقي السيارات و الحافلات و عربات نقل البضائع و كذا المسافرين، مع التأكيد على ضرورة احترام قواعد المرور، مع الإشارة إلى أن موسم الاصطياف يشهد كثافة مرورية عالية و الكثير من السلوكيات السلبية أثناء السياقة، من بينها التعب و الإرهاق والتحدث في الهاتف النقال، و كلها مسببات رئيسية في حوادث المرور، باعتبار أن العامل البشري له المسؤولية في الحوادث المرتكبة.                 ع.م

الرجوع إلى الأعلى