أســاتـذة ثـانـويــة عـبــان رمـضــان يـضـربــون بـسـبـــب “تـدهـور” المـؤسـّـســــة
دخل، نهار أمس، أساتذة ثانوية عبان رمضان الواقعة ببلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، في إضراب عن العمل، و ذلك للمطالبة بإعادة الاعتبار للمؤسسة التي يقولون إنها تدهورت جراء قدمها، فيما أكد مدير التربية إيفاد لجنة للوقوف على الانشغالات المطروحة.
و قال الأساتذة للنصر إن المؤسسة لا تتوفر على المياه، مما شل المرافق الصحية والمطعم، كما تحدثوا عن تعطل أجهزة التدفئة منذ السنة الماضية، رغم أن المنطقة معروفة ببرودتها الشديدة شتاء، إضافة إلى تدهور أسقف حجرات التدريس، التي تتسرب المياه عبرها و من خلال النوافذ الخشبية المتآكلة، أما ساحة الثانوية فيؤكدون بأنه لم تتم صيانتها منذ افتتاح المنشأة سنة 1988، فضلا عن تلف الكراسي والطاولات منذ سنوات طويلة، ومشاكل نقص النظافة بمحيط المؤسسة أين تتكدس الأوساخ.
و يطالب الأساتذة بتثبيت مدير ومستشار للتربية وهيكل إداري كامل، للإشراف على السير الحسن لأقدم ثانوية ببلدية عين عبيد، حيث يؤكدون أنهم يضطرون إلى تنظيم دخول التلاميذ و تأطيرهم داخل الساحة، في ظل قلة عدد المساعدين التربويين.
مدير التربية بوهالي محمد أكد في اتصال بالنصر بخصوص تدهور وضعية المؤسسة، أنه أوفد لجنة تحقيق للوقوف على النقائص المسجلة للتكفل بها مستقبلا، موضحا أن الغلاف المالي الذي رصدته الوزارة الوصية لهذا الشأن، قد تم توجيهه حسب الأولوية، إلى المؤسسات الأكثر تدهورا، أما فيما يخص مشكلة التموين بالماء، فقال إن على إدارة الثانوية حل الإشكال مع مؤسسة «سياكو» وكذا البلدية.
و أوضح بوهالي أنه قد تم إبعاد المدير السابق وتعيين آخر جديد مكلف، في انتظار تخرج آخرين هم قيد التكوين في المناصب الشاغرة التي تقدر بـ 5 على مستوى الولاية، مضيفا أن التسيير الإداري والتربوي من صلاحيات المدير.
ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى