تخـــــرّج أكثر من 700 طبيب عـــام جديـــــــــد بقسنــطينـــــة  
احتفلت أمس السبت، كلية الطب بولاية قسنطينة، بتخرج دفعة جديدة من الأطباء العامين القادمين من أربع ولايات شرقية، في حين أكد بعضهم بأنهم يفضلون التدرج في التخصص، بسبب صعوبة الحصول على مناصب في القطاع العام.
أشرفت السلطات المحلية والأسرة الجامعية بولاية قسنطينة، بحضور مختلف رؤساء الجامعات والكليات والدكاترة المؤطرين على حفل ضخم، أقيم على مستوى قاعة العروض الكبرى «أحمد باي» بحي زواغي بقسنطينة، على تسليم شهادات التخرج لـ736 طبيبا وطبيبة، نالوا شهادات دكتوراه الطب، بعد أن أنهوا بنجاح مسار تكوين دام 7 سنوات متتالية، على مستوى كلية الطب التابعة لجامعة قسنطينة 3 حاليا، ومقرها السابق بحي الصنوبر.
وأدى الأطباء العامون المتخرجون القسم الجماعي، تحت إشراف رئيس مجلس أخلاقيات مهنة الطب بناحية قسنطينة، رشيد جنان، حيث أقسموا على الإخلاص والاحتفاظ بالسر المهني والتفاني في العمل وإعطاء الأمل للمرضى، فضلا عن الاجتهاد في إيجاد العلاج. وتميز الحفل بحضور جمع غفير من الأولياء وأقارب المتخرجين وأصدقائهم، حيث استمر الاحتفال لعدة ساعات. وللإشارة فإنّ الطلبة المتخرجين ينتمون لأربع ولايات، فالعدد الأكبر منهم ينحدرون من ولاية قسنطينة، بالإضافة إلى ولايات ميلة وجيجل وأم البواقي، كما يبدو بأن النسبة الأكبر من المتخرجين من فئة الإناث.
من جهة أخرى فقد أكد بعض الأطباء المتخرجين للنصر، بأن الفرصة الأبرز أمامهم في الوقت الحالي، هي استكمال التكوين في أي من التخصصات الطبية المتاحة، عبر النجاح في مسابقة الأطباء المتخصصين، التي ستجرى في الفترة الممتدة بين 26 و28 أكتوبر الجاري، ما سيفتح أمامهم الباب واسعا للتدرج في مناصب أطباء متخصصين، حيث يمثل ذلك بالنسبة إليهم حياة مهنية أفضل، على حد تأكيدهم، خاصة وأن منصب طبيب عام غير متاح بسهولة في القطاع العام، و قد يضطرون لمواجهة شبح البطالة، بحسبهم.  

  عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى