مشروع لإنجاز نفق أرضي بحي سيساوي
برمجت ولاية قسنطينة مشروعا لإنجاز نفق أرضي مزدوج بحي سيساوي، حيث يتوقع أن تنطلق به الأشغال قريبا، بعد أن خصص له مبلغ 50 مليار سنتيم، فيما تجري دراسة إنجاز نفق آخر بمدخل مدينة الخروب، و ذلك قصد فك الخناق على هذا المحور.
و ذكر الوالي عبد السميع سعيدون أن الدراسة الخاصة بمشروع نفق سيساوي جاهزة، و ذلك خلال أشغال دورة المجلس الشعبي الولائي المنعقدة الخميس الماضي، في حين أوضح مدير الأشغال العمومية واربح رشيد للنصر، على هامش الدورة، أن المشروع يأتي لفك الخناق على هذا المحور الهام، حيث أرسل الملف الخاص به إلى وزارة الأشغال العمومية و سجل في إطار الصندوق الخاص بالطرق، فيما ينتظر التأشير على قرار التسجيل للانطلاق في الأشغال «قريبا».
و سيدخل النفق المزدوج، وفق توضيحات مدير الأشغال العمومية، ضمن شطر الطريق الوطني رقم 3، حيث يتوقع أن يضفي سيولة أكبر على حركة المرور لفائدة المتجهين من مدينة قسنطينة باتجاه الخروب، و العكس، بينما يبقى مفترق الطرق مفتوحا بشكل عادي لحركة المركبات، ما سيساعد في القضاء على مشكلة الازدحام بهذا المحور.
و كشف واربح أن هناك دراسة أخرى سيتم إطلاق الاستشارة الخاصة بها، بأمر من الوالي، و ذلك لتحديد المبلغ المالي المطلوب لدراسة و إنجاز مشروع نفق بمدخل مدينة الخروب في ملتقى الطرق بحي 20 أوت، أين تسجل مشكلة يومية بتشكل طوابير من السيارات بهذه النقطة، و أضاف المسؤول أن عملية فتح الأظرفة ستجرى قريبا، ليتم بعدها تحديد مصدر التمويل.
و أشار المسؤول إلى مشاريع لتعبيد الطرق الوطنية التي تربط بين قسنطينة و ولايتي جيجل و ميلة، و كذلك الطريق الوطني رقم 79 مرورا على قطار العيش باتجاه أم البواقي و باتنة، حيث أرسل الملف الخاص بها إلى الوزارة الوصية، في انتظار التأشير عليها للبدء في الأشغال، مؤكدا أنه قد تم اختيار مؤسسات الإنجاز.                  ي.ب

الرجوع إلى الأعلى