أزمــــة ميــــاه في حي بورواق بعــــــــلي منجـــــــلي
يطالب سكان 359 مسكنا «بورواق»، بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، بحل مشكلة التذبذب في توزيع المياه التي يعيشونها منذ 6 أشهر، فيما تواجد ممثلون عن شركة «سياكو» في الحي، ووعدوا بتسوية الأمر.
وخرج العشرات من سكان الحي الواقع بالوحدة الجوارية 18، ليلة الخميس الماضي، مطالبين بالمياه، و ذلك بحضور مندوبي علي منجلي 1و3و4 من أجل التوسط للمواطنين وإيجاد حل سريع لهذه المشكلة، حيث أوضح السكان للنصر أنهم يعانون من ضعف تدفق مياه الشرب و عدم وصولها إلى الطوابق العلوية، و ذلك منذ شهر رمضان الماضي، ما جعلهم يعيشون معاناة يومية في الاستعانة بالصهاريج و الينابيع.
وحضر بعض أعوان شركة «سياكو» في عين المكان من أجل معرفة سبب التذبذب، حيث تم التأكد من سلامة القنوات وبأنها غير مسدودة، فيما تم ترجيح فرضية أن يكون الإشكال متعلقا بعملية تدفق المياه من المضخات والتي قد تكون تعرضت لخلل ما، خاصة وأن بقية الأحياء في نفس الوحدة، تستفيد من الماء بشكل عادي ومنتظم، و قد تم تقديم تعهدات بإنهاء هذا الإشكال في أقرب وقت. كما طالب سكان نفس الحي بالإنارة، نظرا للظلام الحالك الذي يطغى على كل الطرقات والشوارع، وهو نفس ما يطالب به قاطنو الشطر الثالث من الوحدة الجوارية 19، موضحين أن عملية إنارة الأعمدة غير مستقرة وغير منتظمة وذلك بعودة اشتغال بعض الأعمدة لأيام، لكنها تعود لتنطفئ لفترة أخرى.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى