أساتذة متوسطة الصادق حماني يطالبون بتحسين ظروف العمل
يطالب أساتذة بمتوسطة الصادق حماني بقسنطينة، بضرورة تحسين ظروف العمل وتوفير الوسائل، فضلا عن برمجة عملية لإزالة مادة «الأميونت» من المؤسسة، و التي يؤكدون أنها باتت تهدد صحة التلاميذ، فيما تتعهد مديرية التربية بإيجاد حلول للمشاكل المطروحة.
وتجمع صبيحة أمس عدد من الأساتذة أمام مقر مديرية التربية، رافعين شعارات، يطالبون فيها بتحسين ظروف العمل، حيث ذكر ممثلون عنهم أنهم تفاجأوا أمس الأول، وفي الساعة الثامنة ونصف صباحا، باحتراق جزء من الجناح الإداري بالمؤسسة، لكنهم توجهوا مثلما أكدوا إلى الأقسام بصفة عادية قبل أن ينقطع التيار الكهربائي وهو ما عرقل التدريس، كما اشتكوا من انعدام التدفئة والبرد الشديد، الذي أثر على السير الحسن للدروس.
وأوضح ممثلو الأساتذة للنصر، أنهم أضربوا عن العمل طيلة يوم الأحد الماضي، قبل أن يقرروا التوجه جماعيا إلى مديرية التربية للاحتجاج على الأوضاع، التي وصفوها بالمزرية، كما طالبوا مرارا ببرمجة مشروع لإزالة مادة الأميونت و عملية لترميم المؤسسة، التي يقولون إن وضعيتها تدهورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وهو ما بات يهدد صحة وسلامة التلاميذ والأساتذة على حد سواء.
وقد تحدث مدير التربية إلى الأساتذة أمام المديرية، وطلب منهم العودة إلى المؤسسة، وهو ما تم، كما عقد اجتماعا تنظيميا مع الأمين العام للمديرية، لطرح الانشغالات وإيجاد حلول لها.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى