توقيف 7 مسبوقين في شجار استعملت فيه زجاجات «مولوتوف»
قدمت مصالح أمن ولاية قسنطينة أمام النيابة المحلية، 7 أشخاص مسبوقين قضائيا من حيي وادي الحد و جنان الزيتون، و ذلك على خلفية شجار عنيف دار قبل أيام بين أبناء الحيين بمنطقة سيدي مبروك و استعملت فيه سيوف من الحجم الكبير و زجاجات حارقة، ما أدى إلى تحطيم عدد من الممتلكات.
و أورد بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، قد تمكنت من توقيف 7 أشخاص مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهم بين 23 و 38 سنة، و ذلك في قضية عولجت على إثر نشوب شجار بين مجموعتي شباب من حيين مختلفين من مدينة قسنطينة على مستوى محول سيدي مبروك، ليكلل التدخل السريع لقوات الشرطة، بفض الشجار و حجز أسلحة بيضاء محظورة بحوزتهم، و من بينها بندقية صيد بحري، و زجاجات “مولوتوف”، و كذلك سيفين من الحجم الكبير و سلاح أبيض محظور من نوع أوكابي 3 نجوم، إضافة الى مركبة رباعية الدفع.
و قد أسفرت الأبحاث و التحريات عن توقيف المشتبه فيهم السبعة خلال عمليات متفرقة و بأماكن مختلفة من إقليم الاختصاص، ليتم تحويلهم الى مقر المصلحة لاستكمال اجراءات التحقيق، الذي قاد أيضا الى عدم مطابقة لوحة الترقيم للمركبة المحجوزة. و مكنت العملية أيضا من حجز بندقية صيد بحري و 7 قارورات مولوتوف حارقة..
الموقوفون السبعة قدموا أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص و الممتلكات، المشاجرة في الطريق العام باستعمال أسلحة بيضاء محظورة و أسلحة مصنفة و زجاجات حارقة (قارورات المولوتوف) المقترنة بظرفي الليل التعدد و استحضار مركبة ذات محرك قصد تسهيل فرارهم، و بث الرعب في أوساط السكان و خلق جو انعدام الأمن و الاخلال بالنظام العام، التحطيم العمدي لملك الغير، حمل أسلحة بيضاء محظورة و أسلحة من الصنف السادس (سلاح غوص بحري) دون مبرر شرعي لغرض الاعتداء على الأشخاص، التحطيم العمدي لملك الغير، و وضع لوحة ترقيم غير مطابقة للبطاقة الرمادية .
و ذكر مصدر أمني للنصر، أن الموقوفين يقطنون بحيي وادي الحد و جنان الزيتون الشعبيين، و قد تم تقديمهم أمام النيابة المحلية الخميس الماضي، علما أن الشجار الذي وقع خلال الأيام القليلة الماضية، أحدث هلعا كبيرا وسط السكان و المارة، قبل أن يتم فضه من طرف مصالح الأمن.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى