أزيد من 100 مواطن يتجاوبون مع برنامج القضاء على الأميونت
تجاوب 106 مواطن من قاطني شاليهات حي زويكري الواقع في بلدية ابن باديس بولاية قسنطينة، مع برنامج القضاء على سكنات الأميونت، و ذلك بعد تأخر كبير قارب السنة في هذه العملية التي يتوقع أن تشمل 156 مستفيدا.
و ذكر نائب رئيس البلدية المكلف بالبناء و التعمير و المشرف على ملف الشاليهات، السيد منزري عز الدين، أن الوالي عبد السميع سعيدون أصدر قرارا بتحديد كلفة رخصة البناء بـ 4000 دينار، ما أعطى، حسب تأكيده، دفعا جديدا للعملية و رفع من نسبة الاستجابة والتفاعل مع البرنامج بتقديم 106 ملف من أجل استخراج الرخص المذكورة، التي أصدر المجلس الشعبي البلدي 56 وثيقة منها.
و أضاف السيد منزري للنصر، أن هذه الإجراءات من شأنها التعجيل في استفادة المنخرطين في برنامج القضاء على سكنات الأميونت، من إعانة الدولة المقدرة بـ 120 مليون سنتيم، مؤكدا أن بلدية ابن باديس حددت آخر أجل للعملية في أواخر شهر ديسمبر الحالي، أي قبل نهاية السنة الجارية، كما تعمل مصالح بلدية ابن باديس، بحسبه، على تذليل بعض الصعوبات الميدانية التي صادفها المواطنون.
وفي نفس الصدد أوضح رئيس البلدية السيد السعيد قطاف، أن اتفاقا تم التوصل إليه مع إدارة مؤسسة الدفن التقني بمنطقة بوغارب، يقضي باستقبال المركز لبقايا الأميونت الناجمة عن تفكيك الشاليهات، في انتظار التخلص منها وفق المعايير المعمول بها في مثل هذه الحالات.
ص. رضوان 

الرجوع إلى الأعلى