بلديــة زيـغــود يـوســف تـعــرض المذبــح والســوق الأسـبـــوعي للـكـــــراء
أعلن المجلس الشعبي البلدي لزيغود يوسف بقسنطينة، عن مزايدة لكراء عدة مرافق اقتصادية تابعة له، تتمثل في السوق البلدي والسوق الأسبوعي والمذبح، في حين عرضت بلدية عين سمارة كشكين للإيجار.
وأفاد رئيس بلدية زيغود يوسف، شاوش كمال يونس، في اتصال بالنصر، بأن المزايدة تندرج في إطار تثمين ممتلكات البلدية، مشيرا إلى أن مصالحه رفعت السعر الافتتاحي، كما ستعلن عن كراء مرافق أخرى تابعة للبلدية في قادم الأيام لكنه لم يحدد طبيعتها، و أضاف محدثنا بأن السوقين المعنيين بهذا الإعلان يُشغّلان عددا كبيرا من المواطنين.
وصدر الإعلان عن كراء السوق البلدي لبيع المنتجات الفلاحية والتجارية أول أمس، حيث حددت البلدية مدة الانتفاع منه بسنة واحدة ابتداء من شهر جانفي 2019، ووضعت للمزايدة سعرا افتتاحيا مقدرا بحوالي مائتي مليون سنتيم، فيما يتضمن الكراء الاستفادة من حقوق التوقف أيضا.
وشمل العرض تأجير السوق الأسبوعي أيضا من أجل الانتفاع منه لمدة سنة ابتداء من نفس التاريخ، لكن السّعر الافتتاحي له قد حدد بمبلغ 788 مليون سنتيم، فضلا عن أن حقوق التوقف والأماكن مدرجة ضمن العرض. أمّا السعر الافتتاحي الخاص بالمذبح البلدي فقد حدد بـ 133 مليون سنتيم، حيث حدد تاريخ المزايدة بتاريخ 17 ديسمبر الجاري على الساعة التاسعة صباحا في مقر البلدية.
من جهة أخرى، وضعت بلدية عين سمارة كشكين تابعين لها للكراء، حيث يتربع كل منهما على مساحة 12 مترا مربعا، في حين حددت للمرفق الأول الواقع بشارع جبار علي بمحاذاة القاعة المتعددة الرياضات، مبلغ 15 مليون سنتيم كسعر افتتاحي سنوي، على أن تكون فترة الإيجار لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إبرام العقد، فيما حدد مبلغ 55 مليون سنتيم كسعر افتتاحي سنوي للكشك الثاني الواقع بمحطة الحافلات، لنفس فترة الإيجار.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى