تعليمـات بربـط السكنـات بشبكـات الغـاز والصـرف الصـحي
أعطى والي قسنطينة عبد السميع سعيدون، تعليمات لرئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين السمارة، من أجل التكفل بربط قرية بوشبعة أحمد بشبكات الغاز والصرف الصحي.
وحسب بيان مصالح الولاية الذي نشر نهار أمس، فقد تم الرد على أحد سكان القرية المذكورة و الذي طالب بتوفير مختلف الشبكات، وذلك في إطار التكفل بانشغالات المواطنين الواردة إلى صفحة ولاية قسنطينة على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، و ذكر المصدر ذاته أن منطقة بوشبعة التي استفاد 110 من قاطنيها من السكن الريفي، سيتم ربطها بكل الشبكات الضرورية، من غاز وقنوات للصرف الصحي، بعد أن تم مؤخرا الانتهاء من تزويدها بقنوات المياه الصالحة للشرب و كذا بالتيار الكهربائي.
كما جاء في رد مصالح الولاية، أن عملية إتمام ربط القرية بالصرف الصحي جارية حاليا وتشارف على الانتهاء، حيث لم يتبق من الورشة سوى 100 متر، أما بالنسبة للغاز الطبيعي، فقد تم تعيين مكتب الدراسات للتكفل بالأشغال مباشرة بعد الانتهاء من شق الطريق الذي خصص له مبلغ مليار سنتيم، في إطار المخطط البلدي للتنمية 2019.
وعانى سكان هذه القرية الواقعة على مستوى الطريق الرابط بين عين سمارة والمدينة الجديدة علي منجلي، من غياب المياه الصالحة للشرب والغاز والكهرباء وشبكات الصرف الصحي لعدة سنوات، وهو ما جعل مصالح الولاية تلتفت إلى قاطنيها من أجل ربطهم بالشبكات الضرورية.
  حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى