إيــــداع 1200 مــلف للاستفــــادة مــــن قفــة رمضـــان في أسبـــــوع
استقبلت المندوبيات البلدية بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، حوالي 1200 طلب من أجل الاستفادة من قفة رمضان، وذلك في ظرف قياسي لم يتجاوز الأسبوع.
أكد فراح عزيز، و هو أحد مندوبي علي منجلي، في اتصال بالنصر، أن مصالح البلدية تعيش حالة من الضغط منذ 7 جانفي الفارط، تاريخ بداية إيداع الطلبات الخاصة بقفة رمضان، و التي علمنا أنها سوف تسلم في شكل إعانات مالية قدرها 5 آلاف دينار، مضيفا أنه تم إيداع حوالي 800 ملف على مستوى مندوبية علي منجلي 2، فيما استقبلت مندوبية علي منجلي 1 قرابة 400 ملف.
و اضطر الموظفون بسبب هذا الوضع، إلى العمل منذ الساعات الأولى من الصباح إلى غاية أوقات متأخرة من المساء، فيما توقع المتحدث أن يرتفع عدد الملفات أكثر، خاصة وأن الإقبال على استخراج بعض الوثائق الأساسية المكونة للطلب، يزيد يوما بعد يوم، ما جعل عمال المندوبيتين يسابقون الزمن من أجل خدمة المواطنين، خاصة ما تلعق باستصدار شهادات الإقامة والميلاد والبطالة. و لتنظيم هذه العملية التي تتواصل لغاية 6 فيفري القادم، لجأت المندوبيات إلى تقسيم استقبال سكان علي منجلي على مقريها الأول والثاني حسب الوحدات التي يقطن بها مستخرج الوثائق، إلا أن هذا الإجراء لم يخفف الضغط بشكل كبير، بما أن الطوابير أمام مختلف الشبابيك لا تزال تعرف اكتظاظا، يأتي هذا في وقت تم الإعلان الرسمي عن ترقية علي منجلي إلى مقاطعة إدارية.
  حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى