تفكيك 3 شبكات مختصة في ترويج المخدرات
تمكن عناصر الأمن بولاية قسنطينة خلال هذا الأسبوع، من تفكيك 3 شبكات إجرامية اتهِم أفرادها بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بعدد من الأحياء، و يتعلق الأمر بـ 6 أشخاص تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.
و أفاد بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن هذه القضايا عالجتها فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، حيث عرفت أولها توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و 26 سنة بمدينة الخروب و هما في حالة تلبس، أين حجزت بحوزتهما 6 صفائح من الكيف المعالج  بوزن إجمالي يقارب 581 غراما، ليقدما أمام النيابة المحلية عن قضية حيازة و تخزين من أجل بيع و نقل المخدرات بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة.
أما القضية الثانية فعرفت توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 سنة، و ذلك بينما كانا على متن مركبة من نوع «كيا بيكانتو» على مستوى حي الأمير عبد القادر «الفوبور»، حيث حجزت بحوزتهما كمية من المخدرات بالإضافة إلى 26 قرصا من دواء «بريغابالين» و «ليريكا»  و أسلحة بيضاء و مبلغ مالي، ليحولا إلى العدالة عن قضية حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة، و حمل سلاح أبيض محظور من الصنف السادس دون مبرر شرعي، و الممارسة غير شرعية لمهنة متعلقة بالصحة بغرض بيع الأدوية دون رخصة.
كما ألقت فرقة «البياري» القبض على شخصين عمرهما 24و 36 سنة، على مستوى حي فضيلة سعدان، و أضاف المصدر ذاته أن الموقوفين وجدا في  حالة تلبس إذ ضبِطت لديهما كمية من المخدرات على شكل قطع مهيأة للترويج و أسلحة بيضاء و مبلغ مالي، ليتابعا عن قضية حيازة و نقل و تخزين المخدرات بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة قصد البيع .
و ذكرت مصالح الأمن أن هذه العمليات انتهت بحجز 640 غراما من المخدرات و 26 قرصا من المؤثرات العقلية و 5 أسلحة بيضاء، بالإضافة إلى مبلغ قدره 27500 دينار و 3 هواتف نقالة.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى