اكتشاف ورشة سرية لتزوير الأختام و وثائق المركبات
قدّم أمن ولاية قسنطينة أمام النيابة المحلية، شخصين اتهما في قضية تحويل منزل يقع بمدينة حامة بوزيان، إلى ورشة سرية لتزوير وثائق المركبات و تقليد أختام الدولة.
القضية عالجتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما، بحسب ما جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، حيث عرفت توقيف شخصين يبلغان من العمر 39 و 58 سنة لاتهامهما بتقليد أختام الدولة و علامات السلطة، التزوير و استعمال المزور في وثائق إدارية، و وضع مركبة غير مطابقة للتنظيم المعمول به للسير.
و قد نُفذت العملية بناء على معلومات تحصلت عليها قوات الشرطة، تفيد بوجود ورشة لتزوير الرقم التسلسلي للمركبات، ليُفتَح تحقيق معمق مكن من تحديد هوية المشتبه فيه و مكان الورشة بأحد أحياء مدينة حامة بوزيان، حيث أوقف بمقر إقامته، و بتفتيشه حجزت بفناء المسكن الذي كان يستغل كورشة في إصلاح المركبات، مجموعة من المعدات، من بينها صفائح خاصة بالشرطة و مسامير حاملة لأرقام و حروف باللغة اللاتينية، و كذلك معدات تستعمل في قطع و تلحيم صفائح الحديد. كما عرفت العملية، حجز مركبتين من نوع “رونو كليو” و “بوجو 504”، بالإضافة إلى بطاقات رمادية، ليتم تحويل المعني إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، قبل أن يتم التوصل إلى شريك له. و بعد عرض البطاقات الرمادية المحجوزة على المخبر الجهوي للشرطة العلمية، تبين أنها مزورة، ليقدم الموقوفان أمام النيابة المحلية.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى