من المنتظر أن تنطلق قريبا عملية ربط 319 عائلة تقطن في أربعة مناطق ريفية ببلدية ابن باديس بقسنطينة، بالغاز الطبيعي، و ذلك بعدما تم تحرير رخصة الإنطلاق في الأشغال، حسبما علمته النصر من مصالح البلدية.
و كشف نائب رئيس بلدية ابن باديس المكلف بالهيئة التقنية، منزري زين الدين، أن السكان المعنيين بالعملية يقطنون في 201 بيت ببني يعقوب و50 في الحمبلي إضافة إلى 37 سكنا في قرية خنابة و22 في كاف ذنيب، فيما تنتظر منطقة حواوسة الانتهاء من أشغال ربط المنازل بشبكة التطهير مستقبلا، قبل للاستفادة من الغاز.
و أكد منزري للنصر، أن ذات الخدمة سوف تمس لاحقا كل توسعات التجمعات السكانية، بعد أن يتم تمديد شبكات الصرف الصحي المبرمجة، و يتعلق الأمر بمناطق منها بني يعقوب والحمبلي التي توجد بها بيوت ريفية تنتظر الربط بشبكات التطهير على وجه الخصوص.
و يستعجل المستفيدون من البناء الريفي في بني يعقوب، إنهاء مشروع الربط بخدمة غاز المدينة، بعد أن عانوا الأمرين خلال موجة البرد التي شهدتها الولاية خلال الأيام الماضية، أين اضطرت بعض العائلات إلى اللجوء للمبيت عند الأقارب، بعد أن عجزت عن تدفئة مساكنها وأصاب المرض صغارها، كما يطالب المعنيون بعودة إمدادهم بالماء الصالح للشرب عن طريق صهاريج مؤسسة «سياكو»، متسائلين في سياق آخر عن مصير الوعود التي يقولون إنهم تلقوها سابقا، فيما يخص تهيئة طريق المقبرة أو تعبيد مسلك قريب منها.
و ردا على هذه الانشغالات، أوضح نائب «المير» أن دعم السكان بماء الشرب سوف يتم البت فيه بالتنسيق مع مؤسسة «سياكو»، مضيفا فيما يخص طريق المقبرة أن منطقة «برج الزانقل» استفادت من مشروع لربطها بطريق معبد، وهذا ما سوف يخفف على قاطني بني يعقوب عناء التنقل إلى المقبرة، بتعبيد مسافة مهمة من ذات المحور المار على  المنطقة.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى