رصدت بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، مؤخرا، مبلغ 27 مليار سنتيم لتهيئة 7 أحياء على مستوى مناطق حضرية و ريفية، و ذلك بهدف تحسين المحيط وكذا نمط الحياة في تجمعات سبق لسكانها أن طالبوا بهذا المشروع.
رئيس البلدية السيد سفيان بوكني، قال للنصر إن الأحياء المعنية بذات البرنامج، كانت قد استفادت من الربط بمختلف الشبكات، كما تم تجديد قنوات مياه الشرب والصرف الصحي على مستواها، ما يجعلها جاهزة للخضوع إلى عمليات التحسين الحضري، بتهيئة الطرقات والأرصفة وكذا وضع الإنارة العمومية.
و في منطقة بونوارة، سوف يستفيد سكان حي أحمد منصوري الذي عرف إعادة الهيكلة، من تهيئة أهم المحاور الرئيسية على أن يتم التكفل بالمسالك الثانوية مستقبلا، أما في الحي التطوري فستخضع الشوارع للتهيئة التامة، إضافة إلى منطقة حجاج بشير 1.
و ستوجه نفس الأشغال بحسب «المير»، لحي بن ويس الذي احتضن برنامج البناء الريفي، على أن تشمل عمليات التهيئة التامة أنحاء قرية لعزيز بلقاسم القديمة و منطقة التوسع في إطار البناء الريفي، أما في مركز البلدية فستنطلق الورشات بالشطر الأول من حي رابح بوصبع و كذا بتجمع رابح زعامطة كاملا.
رئيس البلدية أكد أن أول خطوة من هذه المشاريع، سوف تبدأ بإطلاق الدراسة بعد أن أشر عليها المراقب المالي، مضيفا أنه ستكون هناك فرصة للبحث عن جيوب عقارية يمكن استغلالها في إنجاز المرافق العمومية وكذا تجسيد برنامج البناء الريفي، وهذا ما من شأنه، حسب بوكني، التخفيف من حدة الطلب على هذا النوع من السكن في ذات المناطق وعلى الخصوص الثانوية.
ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى