تشهد المكتبة البلدية في ابن باديس بولاية قسنطينة، تأخرا في الانجاز استمر لـ 9 سنوات كاملة، مرّ خلالها المشروع بعدة مراحل كانت تعرف في كل مرة تخصيص مبالغ مالية قبل أن تتوقف الورشة، في حين صدر قبل أسابيع أمر جديد بالانطلاق في الأشغال النهائية.
و تخص الأشغال تبليط الأرضية وطلاء الجدران، حسب نائب رئيس البلدية المكلف بالبناء و التعمير، السيد عز الدين منزري، الذي أكد للنصر أن المجلس الحالي قرر طي هذا الملف خلال الثلاثة أشهر المقبلة، بعد أن عرف تعثرا منذ انطلاق ورشته سنة 2010 مع بقية مشاريع المكتبات البلدية التي تجسدت.
نفس المتحدث أضاف أن المجلس الشعبي البلدي الحالي، يعمل على تحويل ذات المبنى الذي شهدت عملية إنجازه صعوبات مالية، إلى هيكل إداري لاستغلاله كمكاتب، جراء العجز والضيق الذي يعرفه المقر الحالي بالبلدية، وذلك بعد تغيير تسميته بالتماس من السلطات المخولة قانونا.
و تضم ابن باديس مركزا ثقافيا ضخما يضم مكتبة والكثير من مرافقه غير مستغلة، وفي نفس الصدد قال منزري إن مبنى آخر ينتظر المجلس طلب تحويل طبيعته لاستعماله كمقرات، و يتعلق الأمر بالسوق المغطى غير المستغل أيضا، في وقت تحتاج البلدية إلى ذات المنشآت لتغطية العجز المسجل في الهياكل الأخرى. والجدير بالذكر أن المركز الثقافي الذي استفادت منه ابن باديس وتم تدشينه سنة 2004 من طرف رئيس الجمهورية، يعرف تدهورا كبيرا لعدم صيانته.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى