أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة في الأيام الماضية، كهلا في الخمسينات من العمر بعد الاشتباه فيه بتزوير أختام خاصة بالولاية ومحضر قضائي، والنّصب على مواطنين بعد أن منحهم مقررات استفادة وهمية من السكن الاجتماعي مقابل مبالغ مالية معتبرة.
وتعود وقائع القضية، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مديرية الأمن الولائي، إلى تلقي الضبطية القضائية للأمن الحضري التاسع الذي يغطي إقليم اختصاصه حيي بوذراع صالح و ابن الشرقي ببلدية قسنطينة، 3 شكاوى من طرف مواطنين راحوا ضحية عملية نصب واحتيال، إذ سلب كهل يبلغ من العمر 51 سنة الشخص الأول 180 مليون سنتيم بعد أن أوهمه بإفادته بمقرر استفادة من السكن، وقام بنفس الأمر مع آخرين سلب كلا منهما مبلغ 7 ملايين سنتيم. وقد تمكن عناصر الضبطية من توقيف المشتبه فيه على مستوى مقر إقامته، الذي أسفر تفتيشه عن حجز حاسوب محمول وطابعتين رقميتين وجهاز سكانير وبطاقة ذاكرة.
وبين التحقيق المعمق، بحسب نفس البيان، أن المعني قام بتزوير مقررات الاستفادة من خلال استغلال أختام مزورة خاصة بهيئة إدارية وختم خاص بمحضر قضائي، في حين أكدت لنا مصادر خاصة أن القضية تتعلق بمقررات استفادة من السكن الاجتماعي، فضلا عن أن الأختام الإدارية المزورة تخص مصالح الولاية. وقد أنجز عناصر المصلحة ملف إجراءات جزائية عن قضية تزوير واستعمال المزور في محرّرات إدارية والنّصب والاحتيال، ليُقدّم الموقوف بعد ذلك أمام النّيابة المحلية.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى