أطلقت بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة مؤخرا، حملة من أجل إنشاء مساحات خضراء في ثلاثة أحياء و تزيينها، و ذلك بمساهمة السكان و بعض المؤسسات.
و قال رئيس البلدية السيد بوكني سفيان، إن مصالحه خصصت مبلغ 260 مليون سنتيم لإنجاز سياج معدني بعلو 60 سنتيمترا، من أجل ضبط حدود المساحات الخضراء و ذلك بكل من بونوارة وأولاد رحمون مركز و القراح، على أن يتولى سكان الأحياء الاهتمام بها تطوعا وهذا في جو من المنافسة في إطار مسابقة ستنظم بين هذه المناطق، حسب «المير».
و أضاف المصدر ذاته أن الحدائق ستنجز على مستوى الجيوب العقارية الواقعة بين العمارات التي تم اختيارها لتجسيد الفكرة، باعتبارها تجمعات جديدة ومنظمة، حيث سيتم تجميلها والحفاظ عليها من التلوث بمختلف أنواع النفايات التي ترمى عشوائيا في العراء، مع بعث الثقافة البيئية و روح المبادرة لدى السكان، على أن تعمم التجربة في حال نجاحها على مختلف الأحياء.
وذكر «المير» أن العمارات الموجودة في المناطق المستهدفة، سوف تخضع لعملية طلاء بألوان زاهية، وهذا مساهمة من المؤسسات الاقتصادية التي تتعامل مع البلدية في مختلف المجالات، لتسلم بعدها المرافق الخضراء إلى جمعيات الأحياء للحفاظ عليها من طرف السكان.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى