تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من فك لغز احتراق سيارة الشهر الماضي بمدخل المنطقة الصناعية في علي منجلي، حيث تم توقيف شخص يشتبه في اقترافه الفعل، من أجل الاستيلاء على مبلغ 220 مليون سنتيم.
وحسب بيان خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، فإن حيثيات القضية تعود لتاريخ 24 فيفري الماضي، على إثر اتصال مفاده نشوب حريق بمركبة على مستوى مدخل المنطقة الصناعية، لتتنقل قوات الشرطة إلى عين المكان لإجراء المعاينة الميدانية، حيث اتضح بأن الحريق طال مركبة سياحية ملك لشركة لبيع الأدوية، دون وقوع خسائر بشرية، و قد صرح سائقها أنه كان بها مبلغ مالي يقدر بـ 220 مليون سنتيم.
وقاد التحقيق المعمق من طرف الضبطية القضائية، إلى تورط السائق البالغ من العمر 35 سنة في حرق المركبة، حيث تبين أنه قام بالإبلاغ عن جريمة وهمية وهذا ما أثبتته القرائن والأدلة العلمية والخبرة المتحصل عليها من المخبر الجهوي للشرطة العلمية، الذي اكتشف آثار بنزين في السيارة رغم أنها تسير بالمازوت، كما لم يجد أي أثر للأوراق النقدية.
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه فيه، قدم أمام النيابة المحلية بتهمة خيانة الأمانة وتحويل أموال مؤتمن عليها والحرق العمدي لمركبة والإبلاغ عن جريمة وهمية.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى