السيول تعرقل حركة المرور بطريق بلعربي بزيغود يوسف
عرقلت السيول أول أمس الخميس، حركة المرور على مستوى الطريق المؤدي إلى مشتى بلعربي بزيغود يوسف، في حين لم تُسجل مشاكل أخرى في البلدية التي برمجت بها مشاريع تهيئة بعدة قرى.
وأفاد سكان من المشتى المذكور أن طريق المركبات المؤدي إليهم قد غرق في المياه بسبب الأمطار الكبيرة التي هطلت على ولاية قسنطينة، مشيرين إلى أن المشكلة تعود إلى عملية التزفيت الجارية مستوى الطريق، ما منع السيارات من المرور عليها، قبل أن تعود الحركة بشكل متذبذب بعد ذلك. وأوضح رئيس بلدية زيغود يوسف، في اتصال بنا، أن الموقع المذكور قد شهد بعض العرقلة لحركة المركبات بسبب الأشغال، لكنها لم تمنع بحسبه السيارات من المرور، كما أكد أن البلدية لم تسجل أي تراكم للمياه في النقاط الأخرى، على عكس ما سجل في وقت سابق.
ونبّه محدّثنا إلى أنّ مصالح البلدية قد قامت بعملية تنظيف شاملة لجميع البالوعات، فضلا عن تنقية النقاط السوداء التي سجلت فيها مشاكل في المرة الماضية التي عرفت هطولا كبيرا من الأمطار، أدى إلى تشكل سيول جارفة بعدة مناطق من الولاية، في حين لم تشهد أي من النقاط مشاكل مماثلة أول أمس بحسب رئيس البلدية.
من جهة أخرى، أكد محدثنا أن المجلس الشعبي البلدي قد برمج عدة مشاريع تهيئة على مستوى عدة قرى، على غرار تهيئة طريق السيارات بقرية ابن جدّو ومشروع لإصلاح الطريق والأرصفة بقرية ميهوبي، فضلا عن تهيئة مدرجات الملعب البلدي وبرمجة مشاريع ملاعب جوارية على عاتق ميزانية البلدية ضمن المخطط البلدي للتنمية، الذي سيشمل أيضا تهيئة قاعات العلاج بغلاف مالي مقدر بـ600 مليون سنتيم. وقال نفس المصدر إن قاعات العلاج تقع في كل من قرى منيقر السعيد وابن جدو وقصر النعجة وقرية ميهوبي والدغرة، حيث سجل في الأخيرة انزلاق للأرضية، ما جعل الحصة الأكبر من الأموال المرصودة توجه إليها. وأضاف المير أنه تم الانتهاء من إنجاز ملعبين جواريين بكل من الدغرة وميهوبي ضمن البرنامج القطاعي.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى