تقلبات جوية تقطع الكهرباء عن مشاتي بأم البواقي
تسببت الأمطار المصحوبة برياح قوية مع تساقط الثلوج على مستوى الجهة الشرقية لولاية أم البواقي، في سقوط أعمدة وأسلاك كهربائية، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عديد المشاتي ببلديتي مسكيانة والضلعة، ودفع ذلك قاطني أرياف الضلعة للاحتجاج بغلق الوطني رقم 88، للمطالبة بإصلاح الأعطاب التي لحقت بشبكة التيار الكهربائي.
قاطنو مشاتي بن نعيم المعروفة بأولاد مرازقة و مشاتي قابل بوتخمة وبرج حسنة والرمايدية، بينوا بأن التقلبات الجوية التي مست إقليم دائرة الضلعة، تسببت في سقوط عدد من الأعمدة الكهربائية وأدت لانقطاع التيار الكهربائي عن السكنات ، ليومين متتاليين دون أن تتحرك الجهات المعنية لإصلاح الخلل.
و بين السكان، بأنهم تواصلوا مع كل الجهات التي لها صلة بالقضية، دون أن يتدخل أي طرف لإعادة الوضع لطبيعته، الأمر الذي دفعهم لغلق الطريق رقم 88 في شطره الرابط بين بلديتي مسكيانة والضلعة على مستوى مشتة بن نعيم، للفت أنظار الجهات الوصية لحل أزمة التزود بالطاقة الكهربائية التي تعتبر حسبهم أهم عامل في نشاطهم الفلاحي.
رئيس بلدية الضلعة برجة فاتح أوضح للنصر، بأن التقلبات الجوية التي مست المنطقة والتي عرفت تهاطلا غزيرا للأمطار المصحوبة بالرياح القوية مع تساقط الثلوج، أدت لسقوط عمودين كهربائيين وعديد الأسلاك الكهربائية على مستوى مشتة بن نعيم، الأمر الذي أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مشاتي برج حسنة والرمايدية وقابل بوتخمة وبن نعيم.
وأضاف المتحدث، بأن أعوان شركة الكهرباء تدخلوا بالتنسيق مع أعوان البلدية ونجحوا في إعادة التيار الكهربائي، وتم التحاور مع قاطني هذه المناطق الذين أغلقوا الطريق بمحاذاة مدرسة معمري اليمين، ليتم فتحها بعد محاورتهم وإعادة الوضع لطبيعته.
مدير شركة الكهرباء بأم الواقي في تصريحه للنصر، أوضح بأن الشركة سجلت عديد الانقطاعات نتيجة للتقلبات الجوية، أبرزها تلك المسجلة في أقصى الجهة الشرقية للولاية على مستوى البلديات التابعة لمقاطعة عين البيضاء، أين سجلت الشركة سقوط عمود كهربائي بمسكيانة و أسلاك كهربائية بالضلعة ومسكيانة، إضافة إلى حوادث متفرقة بفكيرينة وغيرها من المناطق.
و أشار المتحدث، إلى أن الشركة جندت مقاولا وأعوانها للتكفل بإصلاح الأعطاب ، حيث نزلوا للميدان منذ الساعة الرابعة فجرا وإلى غاية الحادية عشر ليلا، وأكد المتحدث أن سكان مشاتي الضلعة استعجلوا تدخل أعوان الشركة والتدخل يكون وفقا للاتصالات التي تصل الشركة طلبا للتدخل.
ودعا محدثنا زبائن الشركة للتحلي بالصبر عند حصول الأعطاب، فالشركة تتفهم قلقهم وعليهم هم كذلك أن يتفهموا الضغط الحاصل وصعوبة مهام الأعوان في ظل تغير الطقس، الذي عادة ما ينجم عنه حوادث مميتة يذهب ضحيتها  أعوان الشركة، وختم مدير الشركة تصريحه، بأن الأعوان التقنيين نجحوا في إصلاح الأعطاب المسجلة وسيعودون بعد تحسن الأحوال الجوية للمشاتي التي سقطت بها الأسلاك الكهربائية، لمعرفة سبب سقوطها وإيجاد حل جذري.  

   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى