قام، صباح أمس، مجموعة من سكان بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، بغلق مقر البلدية، و شل حركة المرور بالطريق الوطني رقم 20، الرابط بولاية قالمة، على مستوى محطة الخدمات «نفطال»، من ناحية المدخل الشرقي، وذلك للمطالبة بالسكن وتسوية وضعية بعض قاطني حي «مازلة».
و رفع المحتجون من سكان حي “مازلة” الهش، الذي خضع لعملية إعادة هيكلة، مطلبهم بتسوية وضعيتهم بوثيقة التثبيت ومقررات الاستفادة، للشروع في بناء مساكنهم على الأرضية التي يحوزون عليها، بعد أن تم ترحيل عائلاتهم إلى سكنات عمومية ايجارية. كما طالب المعنيون السلطات، بالشروع في توزيع الحصة الجديدة للسكن الاجتماعي والتي تضم 1000 وحدة في الحي الجديد، ضمن مشروع 4000 سكن، مؤكدين بأنهم من ضمن الأشخاص الذين تم إسقاط أسمائهم سابقا، حين تم توزيع الحصص السابقة وكذا ممن يعانون ضائقة في السكن.
و شرع المواطنون في احتجاجهم، مع بداية الدوام في البلدية و واصلو تحركهم إلى غاية الواحدة زوالا، قبل أن يتوجهوا نحو الطريق الوطني رقم 20، و يقوموا بشل الحركة على مستواه، مما تسبب في اختناق مروري كبير، و تطلب تحويل اتجاه المركبات نحو بلدية تاملوكة التابعة لولاية قالمة، فيما أكد رئيس بلدية عين عبيد للنصر، بأن الاستجابة لمطالب المحتجين ستتم في حال توفر الشروط لذلك.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى