قام صباح أمس، سكان حي منصوري الهش، الواقع بمنطقة بونوارة ببلدية أولاد رحمون  بولاية قسنطينة، بشل حركة المرور عبر الطريق الوطني رقم 20 الرابط بولاية قالمة، و الذي يمر بمحاذاة حيهم الفوضوي الذي خضع لعملية تهيئة كبيرة، و ذلك لرفع جملة من الانشغالات المتعلقة بالتهيئة و السكن.
و يطالب السكان بالاستفادة من البناء الريفي، الذي يقولون إنهم ينتظرونه منذ سنوات بالنسبة إلى بعض المواطنين ممن تتواجد مساكنهم الهشة وسط الشوارع، بعد عملية إعادة هيكلة الحي، كما يستعجلون إطلاق مشاريع تهيئة الطرقات و القضاء على مشكلة تسربات مياه الشرب، التي يتخوفون من اختلاطها بالمياه الراكدة و بالتالي تهديد الصحة العمومية.
السكان طالبوا أيضا بإصلاح شبكة الإنارة العمومية في الحي، و بإبعاد المحجرة القريبة من تجمعهم، بمنح صاحبها رخصة استغلال في منطقة أخرى، بعد أن تسببت، حسبهم، في تشقق وتصدع المباني الجديدة المبنية حديثا في إطار صيغة الريفي.
و قد دام الاحتجاج لحوالي 40 دقيقة، قبل أن ينتهي بتدخل قائد كتيبة الدرك الوطني بالخروب، و الذي عرض على السكان انتقال ممثلين عنهم إلى الدائرة لطرح انشغالاتهم، التي استمع إليها رئيس دائرة الخروب و وعدهم بالتكفل بها.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى