نشب، أمس الأول، شجار عنيف بين مجموعة من الشباب في الوحدة الجوارية 9 بالمدينة الجديدة علي منجلي، بسبب صراع على وضع اليد  على حظيرة  ما خلف حالة من الهلع والخوف لدى سكان المنطقة.
وحسب شهود عيان فإن الشجار نشب في حدود الساعة السابعة و15 دقيقة، بين مجموعة من الشباب استعملوا خلاله مختلف الأسلحة البيضاء، ما خلف فوضى كبيرة ورعبا لدى سكان المجمعات السكنية الواقعة في حي الاستقلال بالوحدة الجوارية 9.
ويعود سبب الشجار حسب مصادرنا إلى محاولة وضع اليد على حظيرة سيارات ،  والتي باتت غير مستغلة في الفترة الأخيرة، لتحاول مجموعتان من الشباب الاستيلاء عليها، ما جعلهم يدخلون في مواجهات عنيفة، كما تجدد الشجار مرة أخرى في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ليضطر السكان إلى تبليغ مصالح الأمن، التي تنقلت إلى عين المكان، من أجل فض تلك الاشتباكات.
و يعاني قاطنو الوحدة الجوارية 9، من انتشار المنحرفين في أحد المباني، في طور الانجاز، حيث أصبحت وكرا لتعاطي مخدرات ومشروبات كحولية و مهلوسات، حيث كان يقوم بحراستها نفس الشخص الذي كان يشرف على حراسة حظيرة السيارات، قبل أن يتخلى عن هذا العمل.
وحسب السكان القاطنين بالعمارات المقابلة لتلك البناية، و هي ورشة  لانجاز عيادة طبية، بدأت الأشغال على مستواها منذ حوالي 5 سنوات، لتتوقف منذ عام، لم يتضح بعد مصير تلك البناية التي تحولت إلى نقطة سوداء داخل الحي، و كذا مصدر إزعاج، وأضاف أحد المعنيين أن الجيران اقترحوا على الهيئات المسؤولة تحويل المشروع، إلى مسجد ولكن طلبهم قوبل بالرفض، على حد تأكيدهم، خاصة وأنها ملكية خاصة.
ويطالب مواطنون يقطنون في أحياء بالوحدة الجوارية 9، بضرورة إيجاد حل لتلك البناية، خاصة وأن حياتهم وعائلاتهم، أصبحت في خطر، على حد تأكيدهم، نظرا للشجارات اليومية التي تنشب هناك، و تمتد  لتصل  إلى العمارات.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى