هدم 19 بناية فوضوية ببلدية قسنطينة
استأنفت السلطات المحلية بدائرة قسنطينة، خلال الأيام القليلة الماضية، عمليات هدم للبنايات الفوضوية في عدد من الأحياء، و ذلك في إطار الحملة التي كانت قد بدأتها خلال الأشهر الماضية، و قد مست العملية إلى غاية يوم أمس 19 بناية.
و لاحظت النصر أول أمس، أنه قد تم هدم بنايتين إحداهما بطابقين و الأخرى بطابق واحد، حيث أنجزتا غير بعيد عن الفرع البلدي الواقع بأعالي حي بن الشرقي الشعبي، فيما كشف رئيس دائرة قسنطينة، السيد عز الدين عنتري في اتصال بنا يوم أمس، أن عمليات الهدم شملت في مجملها 19 بناية واقعة بأحياء سيدي مبروك و النعجة الصغيرة ببوالصوف و كذلك بن الشرقي.
و أضاف المسؤول أن العملية تمت بالتنسيق مع مصالح الأمن و بلدية قسنطينة، حيث قال إنها ستتواصل خلال الأيام المقبلة، بهدف الحد من إنجاز البنايات الفوضوية و القصديرية، علما أن عددا من أحياء الدائرة شهدت خلال الفترة الأخيرة التي تزامنت مع الحراك الشعبي، عودة هذه الظاهرة التي دفعت بالمندوبين إلى رفع تقارير تقنية الى مديرية العمران بالبلدية و توجيه إعذارات لأصحابها، في انتظار برمجتها للهدم بعد توجيه تسخيرة للأمن في هذا الشأن.
و ذكر أحد المندوبين ببلدية قسنطينة للنصر، أن العديد من الأشخاص استغلوا الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، لبناء هذه السكنات بطريقة غير قانونية، خاصة يومي الجمعة و السبت، مستغلين بذلك ضعف الإمكانيات المتوفرة على مستوى القطاعات الحضرية، سيما التي تغطي تجمعات سكنية كبيرة.
و سبق لرئيس بلدية قسنطينة، السيد عراب نجيب، أن أكد للنصر، برمجة عمليات الهدم بالقوة العمومية، لتشمل البنايات الفوضوية المنجزة على أراض تدخل ضمن أملاك الدولة و دون رخصة بناء، و ذلك بعد إرسال الإعذارين الأول ثم الثاني لأصحابها، مضيفا أن العديد من هذه المباني تشيّد في الفترة المسائية للإفلات من الرقابة.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى