يُرتقب أن توزع مصالح ولاية قسنطينة 916 سكنا ترقويا مدعّما قبل نهاية شهر رمضان الجاري بالمدينة الجديدة علي منجلي، بالإضافة إلى 408 مساكن عمومية إيجارية على مستوى القطب العمراني ماسينيسا.
وأوردت مصالح ولاية قسنطينة، من خلال الصفحة الخاصة بها على منصة التواصل “فيسبوك”، أن الوالي عبد السميع سعيدون قد عاين البرامج السكنية المعنية بالتوزيع “للتأكد من جاهزيتها”، و شملت الزيارة مشروع 650 سكنا ترقويا مدعما “كوسيدار” بتوسعة المدينة الجديدة بالوحدة الجوارية 20، حيث من المرتقب أن توزّع منه 207 وحدات قبل نهاية رمضان، فيما جاء في منشور مصالح الولاية أن الوالي أكد على ضرورة إتمام التجارب الخاصة بالكهرباء والغاز ومياه الشرب، فضلا عن “التأكد من إيصالها إلى السكنات وفقا للشروط اللازمة”، كما شدد على استكمال الإنارة العمومية وتنظيف الموقع.
وتفقد الوالي باقي السكنات التي تعهدت المقاولة بتوزيعها خلال هذا الصيف، حيث ستكون آخرَ برنامجٍ عمومي يوزع بتوسعة الوحدة الجوارية 20، التي خضعت للتهيئة “بفضل توفير المبالغ المالية اللازمة والمتابعة المستمرة”، في حين تنقل المسؤول إلى التوسعة الجنوبية للمدينة الجديدة علي منجلي وعاين موقع 2600 سكن ترقوي مدعم، حيث توجد حصة مقدرة بـ 253 شقة من مشروع 700 وحدة تابعة للمرقي “شعر الذيب” وحصة أخرى بـ 456 وحدة من أصل 1000 سكن “ألبيا بورواق”. وقد تفقد سعيدون مشاريع المؤسسات التعليمية بالموقع بغرض تجهيزها. أما الأسماء المتبقية من قائمة المستفيدين من 1500 سكن اجتماعي لبلدية الخروب، فستوزع عليها 408 شقق بالقطب العمراني ماسينيسا، حيث قدم الوالي تعليمات من أجل استكمال ما تبقى من أشغال في أقرب الآجال.                          س.ح   

الرجوع إلى الأعلى